كيف استطيع الوصول الى خدمة إعلانات الممارسات؟

الوصول الى رابط النظام يكون عن طريق :

  • الدخول على موقع وزارة التربية الرسمي MOE.edu.kw
  • الوصول الى خانة الإعلانات
  • الضغط على ايقونة إعلانات الممارسات

كيفية استعراض البيانات العامة للممارسات المرفوعة على النظام؟

- عن طريق تصفح الصفحة الرئيسية و الضغط على ايقونة العين لعرض تفاصيل الإعلان

كيفية البحث و عرض جميع إعلانات للممارسات المرفوعة على النظام؟

- عن طريق الضغط على ايقونة الممارسات المطروحة او ايقونة جميع الممارسات من الصفحة الرئيسية

كيفية تحميل وثائق الممارسة ؟

- يجب على الشركة التي ترغب بتحميل وثائق الممارسة تسجيل الدخول أولا

كيفية تسجيل دخول الشركة اول مره؟

  • الضغط على ايقونة تسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية او من ايقونة تسجيل الدخول في وثائق الممارسة
  • اختيار انشاء حساب جديد

كيفية انشاء حساب جديد لشركة ؟

  • اختيار انشاء حساب جديد من صفحة تسجيل الدخول و ادخال البيانات المطلوبة
  • مع التأكد من ادخال بريد الكتروني فعال و رقم هاتف فعال (ليتم استقبال كلمة المرور و اسم المستخدم )
  • و تحديد خانة الالتزام باستكمال بيانات الشركة خلال الفترة الزمنية المحددة


سوف تظهر رسالة تنبيه توضح الية الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور


  • سيتم ارسال كلمة المرور عبر رسالة نصية على رقم الهاتف الذي تم إدخاله سابقا
  • سيتم ارسال اسم المستخدم عبر البريد الالكتروني الذي تم إدخاله سابقا


  • يتم استخدام كل من كلمة المرور و اسم المستخدم لتسجيل الدخول
  • ويجب إتمام عملية إعادة تعيين كلمة المرور قبل المتابعة


  • بعد إتمام عملية اعاده تعيين كلمة المرور سيتم إعطاء الشركة فترة زمنية محددة لاستكمال ادخال البيانات المطلوبة لتفعيل حساب الشركة


  • يجب ارفاق جميع النماذج المطلوبة قبل التقديم على طلب تحديث الملف
  • ويجب تحميل نموذج التفويض و تعبئة البيانات المطلوبة فيه و إعادة ارفاقه بعد اعتماده بالختم و التوقيع


  • يجب ارفاق جميع النماذج المطلوبة قبل التقديم على طلب تحديث الملف
  • ممكن تقديم طلب تحديث الملف بعد ارفاق المستندات المطلوبة الإلزامية فقد ( يفضل ارفاق كافة النماذج الإلزامية و الاختيارية )


  • بعد تقديم طلب تحديث الملف سيتم ارسال الطلب الي المسؤول للاعتماد

كيف استطيع الاطلاع على الوثائق بعد استكمال تسجيل الشركة ؟

  • يجب انتظار اعتماد المسؤول على طلب تسجيل الشركة
  • سيتم ارسال رسالة نصية و أيضا عن طريق البريد الالكتروني توضح قرار المسؤول ( طلب تحديث بيانات– الحساب فعال – تم رفض الطلب – الحساب موقوف )
  • و في حال وجود أي استفسار او مشكلة يرجى مراجعة سكرتارية قسم المشترات في ادارة التوريدات والمخازن

ماذا تعني حالة الشركة ( تحديث البيانات ) ؟

  • هنالك بعض البيانات التي تم إدخالها كانت ناقصة او غير صحيحة فيتم طلب تحديثها

ماذا تعني حالة الشركة ( فعال) ؟

  • حساب الشركة فعال للاستخدام وعلية الشركة قادرة على الدخول به لاطلاع وتحميل وثائق الممارسة

ماذا تعني حالة الشركة ( مرفوض) ؟

  • قام المسؤول برفض طلب تسجيل الشركة ولمتابعة الأسباب يرجى مراجعة سكرتارية قسم المشترات في ادارة التوريدات والمخازن

ماذا تعني حالة الشركة ( موقوف) ؟

  • قام المسؤول بإيقاف حساب الشركة ولمتابعة الأسباب يرجى مراجعة سكرتارية قسم المشترات في ادارة التوريدات والمخازن

كيفية استطيع البحث عن الممارسة ؟

  • عن طريق اختيار ايقونة الممارسات المطروحة
  • كما باستطاعة الشركة البحث عن ممارسة باستخدام خانات البحث ( عنوان الممارسة – تاريخ الطرح من – تاريخ الطرح الى )
  • وهذي الخاصية متوفرة قبل تسجيل الدخول وبعد تسجيل الدخول

ما أهمية تسجيل الدخول و تسجيل الشركة ؟

  • القدرة على الاطلاع و تحميل ( وثيقة الممارسة – ملحق تعديلات محضر الاجتماع التمهيدي – محضر الاجتماع – جميع الوثائق التابعة للممارسة)
  • القدرة على حفظ الممارسة

ما معنى القدرة على حفظ الممارسة؟

  • إعطاء الشركة صلاحية حفظ الممارسة لتسهيل الاطلاع عليها في وقت لاحق

كيفية حفظ الممارسة؟

  • اختيار الممارسة المرغوب حفظها و الضغط على ايقونة العين لعرض البيانات
  • الضغط على ايقونة حفظ الممارسة من خانة وثائق الممارسة
  • تأكيد الحفظ

كيف استطيع الاطلاع على الممارسات التي تم حفظها ؟

  • الضغط على اسم الشركة و اختيار الممارسات المحفوظة و سيتم عرض جميع الممارسات التي تم حفظها

كيف استطيع ازالة الممارسات من ملف الممارسات المحفوظة ؟

  • اختيار الممارسات المحفوظة الضغط على ايقونة العين للممارسة المراد ازالتها
  • عند عرض بيانات الممارسة يتم الضغط على إزالة حفظ الممارسة

كيف استطيع التواصل مع المسؤول؟

  • الاطلاع على بيانات و طرق التواصل في صفحة تواصل معنا